Sunday, July 15, 2012

حوار ماهر زين مع صحيفة New Straits Times مترجم الى العربية

ملاحظات ماهر زين على الشهرة

س :كيف كانت ردود أفعال الجمهور على البوم سامحني forgive me ؟ و مــا هي أغنيتك المفضلة فيه؟!
 mZ : كانت رائعة جدا و قال الناس انهم تأثروا بالاغانى و الرسائل التى تقدمها ...مثل ألبومي الأول ( الحمد لله )..
و Numeber One For Me  هي أغنيتي المفضلة .

س : كيف تنظر الى نجاحك فى مهنة الموسيقى؟ و كيف تحقق التوازن بين العمل و الأسرة؟!
mZ : لا يمكن حدوث شيء ما الا بمشيئة الله .. أى نجاح يأتي عن طريق العمل الجاد و الاخلاص فى العمل و الهدف.
و أشكر الله انني اعمل مع فريق رائع و كانوا يدعمون عملي منذ البداية .. و مع النجاح يأتي جدول اعمال مشغول جدا و الذي يمكن ان يكون الى حد ما تحدي كبير..احاول على قدر الامكان ان اقضي وقتا مع زوجتي و ابنتي عندما اكون فى بلدي ..
أحيانا أسافر فى جولة لمدة 3 اسابيع و عندما اعود الى البيت أجد إبنتي قد نمت ( كبرت) العديد من السنتيمترات.. و لكنني احاول ان ابقى ايجابي و أُذكر نفسي و زوجتي اننا نفعل ذلك لسبب اكبر و هذا يجعل الامر اسهل بالنسبة لنا ، الآن بدأنا نتعود على الوضع ..
 
س : انت واحد من الفنانين العالميين القلائل الذين يترددون على شواطئنا للغناء ، ألست قلقاً من ان تفقد انفرادك يوم ما؟؟
mZ : لا ..مطلقا ، أنا شخصيا احب ماليزيا كثيرا و دائما استمتع بالمجيء الى هنا .. أنا اشعر هنا بالراحة لدرجة ان أنا و زوجتي نفكر ان تكون ماليزيا موطننا في  يوم ما .  
س : هل بدأت فى التجهيز لألبومك الثالث؟!!
mZ : نحن فى خضم جمع المادة ..و عندي بعض الافكار للألبوم القادم ..كما عندي مفاجأة  جهزتها للمستمعين ، و لكن الوقت مبكرا جدا للاعلان عنها.. و سوف يوجد بالتأكيد على الاقل مقطع واحد باللغة المالية فى الالبوم للمعجبين الماليزيين .
س: كيف تحافظ على شعبيتك؟!!
 mZ: كي تحافظ على الشعبية ..يجب ان تقدم افضل ما عندك فى الشيء الذي تفعله ، و دائما اسعى الى تقديم أغاني ذات جودة عالية للمعجبين و ايضا التخطيط السليم مهم جدا .
س : كيف تنظر الى نفسك كمغني؟!!
 mZ: بالطبع لا اتخيل نفسي افعل ذلك لبقية حياتي اعتقد بعد عدة سنوات سوف اعمل مع الأطفال ، لقد قمت بزيارة بعض المدارس  و الاطفال تعلقوا بي و قد وجدت انه شيء رائع ، أريد ان الهمهم و اغذي عقولهم بالموسيقى و الرسائل التى تتضمنها. لا يوجد عندي خطط محددة حتى الان و لكنني احب ان اقوم بعمل انشطة معهم.
س : عندما لا تكون مشغول بتأليف الموسيقى و الغناء ..ماذا تفعل فى وقت فراغك؟!!!
 mZ: أفضـل الاسترخاء مع عائلتي فى المنزل ،  أووه احب ايضا الصيد.
س : يوجد كلام يثار عن وجود مشاحنات و خلافات بينك و بين سامي يوسف .. عندما كان هنا فى حفلته فى ابريل الماضي ذكر للصحفيين انه لن يجاوب عن اى اسئلة تتعلق بك اوعن وجه  الارتباط و التشابه بينكما .. ما تعليقك؟!!
mZ : ما يحدث امر محزن .. لم اقابل سامي يوسف شخصيا من قبل و انا متأكد انه شخص رائع و دائما أحب ما يقوم به..ولكنني لا اعتقد انه تأثر بنجاحي ..اعتقد انه يوجد خلاف بينه و بين اوايكننج ريكورد ( الشركة التى كانت تنتج لسامي سابقا ) ...فى الحقيقة ليس لدي مشاكل معه واعتقد انه ليس لديه اى مشاكل معي ..بمشيئة الله سوف نتقابل يوم ما. احترم سامي و الموسيقى التى يقوم بها. لو يوجد فرصة لنعمل معا يوم ما.. فلا اجد اى مشاكل فى  ذلك.
شآهد المقــال الأصلي 
من هنــآ >>> http://www.nst.com.my/life-times/showbiz/maher-s-notes-on-fame-1.96820

No comments:

Post a Comment